الدقهلية بدأت التحرك لدعم البرادعي

تحت عنوان معا سنغير جمع التوقيعات والتعريف بالجملة

في خطوة غير مسبوقة، بدأ ناشطو حملة دعم وتأييد الدكتور محمد البرادعي في توزيع آلاف النسخ من منشور يشرح نشاط الحملة وبيان "معا سنغير" الذي أصدره البرادعي ودعت الجمعية الوطنية للتغيير لجمع ملايين التوقيعات من المصريين بالداخل والخارج عليه، وذلك بمحافظة الدقهلية فضلا عن 9 كليات في جامعة المنصورة.

من جهته، صرح عبد المنعم إمام مسئول تنسيق الحملة بالمحافظات للشروق أن الخطوة التي بدأتها الحملة في الدقهلية لن تكون الأخيرة حيث سيسعى النشطاء بكل قوة إلى التواجد في كل مكان وجمع توقيعات المؤيدين لفكرة التغيير السلمي على بيان "معا سنغير".

وأضاف إمام أن الحملة بدأت العمل حاليا في محافظات الوجه البحري قبل أن تنتقل في مرحلة لاحقة إلى تفعيل نشاطها في منطقة القناة ثم الصعيد.

وقال: "هدفنا الوصول لـ 18 محافظة لنا تواجد فيها بعد 4 شهور في خطوات متتالية".

وقال إن هدف الحملة الوصول لكل دائرة انتخابية من خلال مجموعات ترويج للتغيير السلمي الذي ينادي به البرادعي.

ولم يستبعد مسئول تنسيق حملة البرادعي بالمحافظات الوصول للمناطق القبلية التي كانت حكرا على الحزب الوطني طوال الفترات الماضية قائلا: "بإذن الله سنصل لكل مكان في مصر، وكذلك لكل مناطق تواجد المصريين في الخارج".

وأضاف إمام أن الحملة ستبدأ قريبا في تأسيس فروع لها بالبحيرة والسويس ودمياط والإسماعيلية، بجانب تطوير الأداء الإعلامي وتفعيله بشكل أكبر.

وحول ما تردد عن قيام الأجهزة الأمنية بتفتيش منازل بعض أعضاء الحملة بجامعة عين شمس بحثا عن التوقيعات التي جمعوها على بيان "معا سنغير"، صرح إمام أن الحملة لن تسكت على أي اعتداء على مؤيدي التغيير في مصر، وأنها ترى أن هذه الاعتداءات تعكس "التفكير ضيق الأفق للنظام في مصر"، وأضاف أن المشاركين ماضون في طريق التغيير السلمي الديمقراطي مهما حدث، لأنه لم يعد هناك بديل آخر نظرا لتردي الحالة العامة في البلاد بصورة غير مسبوقة.

وقال إمام : " الشعب المصري يستحق أفضل من هذا، ولذلك سنكمل الطريق، ولن توقفنا أي اعتداءات قد تحدث، فنحن نملك أفكارا والأفكار لا تموت".

مقاطع الفيديو
حقيقة الشارع عن البرادعي.

No comments: