فريدة ابنة جمال مبارك تحصل على الجنسية البريطانية


ذكر تقرير صحفي أن مصادر مقربة أشارت إلى أنه من غير المتوقع أن يتم استقبال شعبيا للرئيس مبارك لدى عودة إلى مصر، خلال الساعات المقبلة، بعد ثلاثة اسابيع قضاها في مستشفى هايدلبرج الألماني إثر خضوعه لعملية جراحية وصفها بـ "علقة ساخنة"، وقال اطباؤه انها شملت ازالة الحوصلة المرارية واورام حميدة من الاثني عشر.

ولفتت المصادر في تصريحات أوردتها صحيفة "القدس العربي" إلى أنه من المحتمل أن يتوجه مبارك مباشرة إلى مدينة شرم الشيخ لقضاء فترة نقاهة قد لا تقل عن شهرين، نظرا لاحتياجه إلى الراحة الكاملة في هذه المرحلة، وكذلك مواصلة الفحوص الطبية.

وقالت المصادر إنه من غير المؤكد إن كان الرئيس مبارك سيعيد تفويض رئيس الوزراء الدكتور احمد نظيف بممارسة المهام الرئاسية، حتى يستعيد عافيته، ام ان التفويض الذي كان اصدره بقرار جمهوري ما زال ساريا.

على صعيد أخر ذكرت المصادر المقربة أن "فريدة" حفيدة الرئيس مبارك وابنة نجله جمال ستبقى مع والدتها "خديجة الجمال" في لندن حيث ولدت هناك لمدة شهرين، في حين سيقوم جمال مبارك بالتردد عليهما من حين لأخر للاطمئنان عليهما.

ورجحت المصادر أن عائلة مبارك ربما تكون قد اختارت لندن لتكون مكانا لميلاد حفيدته فريدة لكي تحصل على الجنسية البريطانية حسب قانون الهجرة، خاصة وأن والدها جمال مبارك يملك تأشيرة إقامة دائمة في بريطانيا، حيث أقام هناك لفترة طويلة قبل أن يعود لمصر.

مقاطع الفيديو
الراحل محمد علاء مبارك مع جده