محمد فريد خميس يهاجم البرادعي...طبعا عارفين ليه

انقذوه من قضية رشوة فلماذا لا يدافع عنهم

شن النائب محمد فريد خميس رئيس لجنة الإنتاج الصناعى مجلس الشورى، هجوماً مستتراً على د.محمد البرادعى وقال "إنه يتمنى أن يعود الرئيس حسنى مبارك بسرعة لأرض الوطن ليخرس ألسنة المتشككين ويقول للطامعين عودوا لجحوركم لسنا من تسلل عبر الحدود أو سقطوا بالبراشوت أو من قاد منظمة وقت ما بأموال منظمة أجنبية فاعتقد أنه يستطيع قيادة وطن بحجم مصر وطالب خميس بأعلام موازى يسير فى نفس قوة الإعلام الرسمى.

وقال صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى "أن مصر لديها دستور محترم، الديمقراطية المكفولة للشعب المصرى هى حق وليس منحه، لكن علينا أن نصحح الخطأ وأن نرد بالفعل والمنطق"

جاء ذلك فى رده على ما أثاره النائب محمد فريد خميس خلال الجلسة التى خصصها مجلس الشورى للموافقة على مشروع قانون باستمرار تفويض رئيس الجمهورية فى إصدار قرارات لها قوة القانون فى مجال الإنتاج الحربى.

كانت الجلسة قد شهدت مناقشات قادها النائبان ناجى الشهابى وأسامة شلتة، حول أسباب فرض السرية على اتفاقيات الأسلحة التى تبرمها مصر مع جهات أجنبية مختلفة وقال النائب ناجى الشهابى "لا يوجد أى مبرر لفرض هذه السرية، فالعالم أصبح كالقرية الصغيرة وكل الصفقات التى يتم إبرامها وأنواع الأسلحة وأحجامها والتطور الذى تشهده هذه الصناعة موجود على الإنترنت".

وتساءل النائب أسامة شلتوت عن أسباب مد فترة التفويض بموجب القانون الجديد إلى ثلاث سنوات بدلاً من عامين، مشيرا إلى أن ذلك أمر غير مفهوم وقال "إذا كان هناك ثقة فى الرئيس مبارك فإننا لا نعرف من هو الرئيس المقبل حتى نعطيه تفويض لمدة ثلاث سنوات.

وعقّب الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، بأن التفويض فى المدة تم قبل ذلك أكثر من مرة وإذا كان هناك ثقة فى الرئيس مبارك، فإن التفويض تم للرئيس بصفته بغض النظر عن شخصه.

وقال شهاب "اعتبارات الأمن القومى تقتضى الحفاظ على هذا الأمر، وإذا كنا فى سلام مع إسرائيل، فإن ذلك لا يجعلنا نشعر بالأمن ما لم يحدث الحل الشامل والعادل للقضية الفلسطينية. واستطرد قائلاً "قواتنا ليست عدوانية ولكن للدفاع والحفاظ على السرية واستمرار التسلح" وعقب صفوت الشريف قائلاً "للأسف هذه الجلسة تذكرنى بنفس الكلام الذى قاله النواب خلال عام 2007، إلا أن الفارق بين الاثنين هو حال المنطقة الذى تحول للأسوأ، وهو ما يدعونا للحيطة والحذر ويدفعنا إلى التسلح"

المصدر اليوم السابع

تعليقات
ماذا ننتظر من شخص مثل فريد خميس احد اكبر المنتفعين من النظام ؟

هذا النظام الذى حماة من قضية الرشوة الاخيرة التى اتهم فيها فريد خميس برشوة قاضى بمجلس الدولة واعترف المحامى مقدم الرشوة ان فريد خميس هو الراشى

فريد خميس بعد ان كان فى قاع المجتمع اصبح من اثرياء مصر وعضو بمجلس الشورى واخوة محمود عضو بمجلس الشعب

ومليارات يا جماعة .. اية اللى ممكن يقوله فريد خميس غير كدة انا لو مكانه اهاجم ابوية مش البرادعىهههههه


قرار المجلس الخاص بمجلس الدولة، وهو أعلى سلطة به، بعدم السماح بعودة المستشارين أحمد عبداللطيف وسيد زكى، نائبى رئيس مجلس الدولة إلى عملهما لاتهامهما بتلقى رشاوى من رجل الأعمال فريد خميس لإصدار أحكام لصالحه ضد رئيس الجمهورية ووزراء السياحة والتعليم والمالية.

المستشار الأول - حسب تصريحات عضو المجلس الخاص المستشار عادل فرغلى - أصدر خمسة أحكام قضائية لصالح خميس تقضى بإلزام الرئيس بالموافقة على إنشاء الجامعة البريطانية، والتزم الرئيس وأصدر قراراً جمهورياً لتنفيذ الحكم، كما ألزم وزير المالية برد رسوم قدرها ١٨ مليون جنيه لشركة «النساجون الشرقيون».

الغريب أن التحقيق توقف فى هذه القضايا، وتم إخلاء سبيل المتهمين على الرغم من أن المستشار المتهم تم ضبطه متلبساً بتقاضى الرشوة فى الطريق العام.

مقاطع الفيديو
حريق مصنع النساجون الشرقيون

No comments: