تسليم اراضي ابني بيتك2011 والدعم 25000 جنيه

المشروعات القومية للإسكان مستمرة و تفتح أبوابها نهاية 2011
18/03/2010




رفع دعم "ابني بيتك" إلى 25 ألف جنيه

صرح اللواء جلال سيد الأهل مدير المشروع القومي للاسكان أن مشكلة الرشوة التي واجهت مشروع ابني بيتك لم تؤثر من قريب او بعيد على المشروع فالمهندس المتهم بتلقى الرشوة من إحدى الشركات المنفذة للمرافق امام النيابة الان لاتخاذ الإجراءات ضده.

وأكد ان اجراءات تسليم الاراضي مستمرة في مواعيدها بعد ادخال المرافق بحيث يكون اخر ميعاد للتسليم في 30 سبتمبر/ايلول 2011 ليبدا بعدها تنفيذ مشروعات مماثلة في طريقها للعرض على الحزب الوطني.

وأضاف في برنامج يحدث في مصر الاربعاء أنه من شروط مشروع ابني بيتك ان يتم الانتهاء من الدور الاول بنهاية 15 شهرا والا يتم سحب الارض وذلك لضمان عدم التلاعب.

وقال إن كل من يثبت انه باع او وكّل آخر في المشروع يلغى تخصيص الارض. وصرح ان الدولة رفعت الدعم المقدم من 15 الف جنية الى 25 الف جنيه لمواجهة ارتفاع الاسعار في مواد البناء.

وذكر ان من شروط المشروع ألا يتم التصرف في الارض والمباني إلا بعد مرور 5 سنوات ولكن إذا تم الانتهاء من بناء الادوار الثلاثة قبل ذلك فيحق للمستفيد الاصلي عندها التصرف في الارض لانه سيكون قد وفر وحدات يستفيد منها مواطن اخر.

كما اكد على ان البناء الغير مطابق للرسوم الهندسية المحددة يحرم المالك من دخول المرافق لوحدته الا بعد التعديل.

وشدد على ان تخطيط مشروع ابني بيتك لا يتضمن فقط بناء الوحدات السكنية فتم تخصيص فدان لكل 10 قطع اراضي ليمكن اضافة الخدمات مثل المدارس والمراكز الطبية والمراكز التجارية ومخابز.

وقال مدير المشروع القومي للاسكان انه خصص وحدات للفئات الاولى بالرعاية مثل عمال المصانع والذين يقطنوا العشوائيات.

فقد خصص وحدات بالايجار بمساحة 140 متر مربع مقسمة إلى حجرتين وصالة. على ان يحدد الايجار طبقا للحالة الاجتماعية للاسرة بعد فحص تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي.

واضاف ان المشروع قد بدأ تنفيذه بالفعل في عدد من المحافظات ولن يعلن عنه الا بعد الانتهاء من البناء.

واوضح ان عدد المتوقع استفادتهم من ذلك المشروع بلغ 75 ألف أسرة على مستوى الجمهورية.

وتطرق إلى انه في محافظة أكتوبر من المقرر تنفيذ 13584 وحدة يتم تسليمها الى صندوق تطوير العشوائيات لتوزيعهم على المستفيدين.

No comments: