المطربة قمر والعتبة قزاز

دافعت الفنانة اللبنانية قمر عن مشاهد العري الكثيرة الموجودة في كليبها الجديد "العتبة قزاز"، المعروض حاليًا على بعض القنوات الفضائية، وتعللت بأنه تم تصويره في أحد الحمامات التركية، وأنه من غير اللائق -من وجهة نظرها- أن تظهر بملابس رسمية، وبالتالي كان من الطبيعي أن تظهر "الموديل" عارية الظهر في أحد المشاهد، بناء على القصة التي وضعها المخرج للكليب، وكذلك المكان الذي تم التصوير فيه.

وأوضحت أنها حرصت على أن تشرح للمخرج الفرنسي فابيان دوفيلز Fabien Dufils أنها من بلد عربي ومحافظ، وله تقاليده وعاداته، وعليه أن يحترم ذلك خلال تصوير الأغنية. وأضافت أنها كانت ترغب في عمل أغنية تليق بها وأنيقة في نفس الوقت، وتحدث ضجة مع الجمهور، لأنها تمثل عودتها بعد غياب، مشيرة إلى أنها لا ترى مشكلة في التعامل مع مخرج فرنسي، ولا تراه تقليدًا لبعض الفنانات، اللاتي يستعن بمخرجين عالميين في كليباتهم، قدر ما تهتم بجودة وتقنية الأغنية، وبأن تكون الفكرة متماشية مع الكلمات.

واعتبرت أغنية "العتبة قزاز" فلكلورية، وأن الجوّ الذي تم التصوير فيه هو أحد الحمامات الشعبية في تركيا أيضًا.

مستوى عال وشكل مشرف

في الوقت نفسه، دافعت المطربة اللبنانية عن قيامها بعمل الألبوم بالكامل باللهجة المصرية، ما عدا أغنية واحدة أنجزتها بلهجتها اللبنانية، مؤكدة أن السبب وراء ذلك هو أن الملحن محمد رحيم كان المسؤول عن الألبوم، بالإضافة إلى أنها تحب الشعب المصري، وكانت تتمنى عمل أغنيات خاصة به؛ لأن اللهجة المصرية تصل لجميع الدول العربية، وهي الأقرب للعرب.

لكنها شددت على أنها حريصة على أن تقوم بعمل ألبوم منوع اللهجات في الفترة المقبلة.

وعن تأخرها في طرح الألبوم قالت قمر: "لعمل ألبوم على مستوى عال في الموسيقى والجودة والتقنية.. لا بد من إعطائه وقتا كبيرا حتى يخرج في النهاية بشكل مشرف".

وفي الوقت الذي أكدت فيه انتهاء خلافاتها مع شركة ميلودي، قالت المطربة اللبنانية لـ "mbc.net"، إن هناك علاقة صداقة تجمعها بجمال مروان، وإنها تتمنى أن تظل كذلك، وإن هذا هو السبب وراء عرض كليبها الجديد على قنوات ميلودي، الذي أدى لاندهاش الجميع، خاصة أن المعارك بين قمر وميلودي كانت من الأسباب التي عطلتها في بداية مشوارها الغنائي.

ورفضت الفنانة اللبنانية الرد على اتهام ميريام فارس لها بأنها تحاول الهجوم عليها دائمًا، وعمل مشكلات معها لنيل مزيد من الشهرة عن طريق اسم ميريام.
شبيهة هيفاء

أما عن التشابه بينها وبين هيفاء وهبي، التي اشتهرت في بدايتها بأنها شبيهتها، فقالت قمر إنها ترى أن لكل منهما طابعه الخاص و"الستايل" الذي يميزه، وإن كان بعض الناس يرى أن هناك بالفعل تشابها بينهما، والبعض لا يرى ذلك.

وأعربت عن أمنيتها تقديم الفوازير، قائلة إنها تحلم بأن تكون إحدى بطلات فوازير رمضان في مصر، خاصةً أنها كانت تحبها من الفنانة شريهان، التي ترى أنها أفضل من قدمها، بالإضافة إلى أنها لا تستبعد فكرة التمثيل، لكنها تنتظر النص الجيد الذي يجبرها على الدخول في هذا المجال الصعب، بالإضافة إلى أن عددا من المخرجين أشادوا بموهبتها التمثيلية، من خلال المشاهد التي تؤديها في أغنياتها المصورة.

كليب مثير للجدل

كان فيديو كليب أغنية "العتبة قزاز قد أثار استياء نقاد رأوا فيه ابتذالا كبيرا وإيحاءات "طافحة بالعري". إذ قال الناقد عبد الرحمن الناصر -في مقال له بصحيفة الرياض- إن مغنية لبنانية مبتدئة تدعى "قمر" خرجت عن النص والأخلاق وكل مواثيق الشرف الإعلامية والمهنية في كليب أغنيتها الجديدة "العتبة قزاز"، الذي عرض قبل أيام على قناة مفتوحة وعبر قمر صناعي عربي شبه رسمي.

وأضاف أن هذا الأمر يجعلنا نتساءل عن جدوى "ميثاق الشرف الإعلامي" ما دامت مثل هذه الكليبات ستعرض جهارا نهارا، وفي قنوات مفتوحة أمام الصغير والكبير.

وأشار الناقد العربي إلى أن "قمر" أدت في كليبها الأخير مشاهد "طافحة" بالعري في أحد الحمامات التركية، وقدمت إيحاءات خارجة عن حدود الذوق والأدب، لتؤكد بذلك أن موجة الفن الهابط لن تتراجع ما لم يتصدّ لها المسؤولون عن الرقابة في الإعلام العربي، بحسب تعبيره
.

مفاطع الفيديو
ميريام فارس تنتقد قمر في برنامج بدون رقابة

No comments: