اعتقال مصري في السعودية احتفل بزوجته

تحولت فرحة مزارع مصري احتفل بنبأ حمل زوجته الذي انتظره 6 أعوام إلى كابوس مخيف بعد احتجازه في مركز شرطة الشملي بحائل لعدة ساعات. وكان أشرف قد دعا نحو 200 من أبناء جاليته لحفل نظمه في إحدى الاستراحات بمدينة الشملي "170 كيلو مترا غرب حائل" قبل أن يتدخل أعضاء مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتفريقهم واقتياد أشرف إلى الشرطة.

أشرف، الذي يعمل بمهنة مزارع في السعودية منذ 12 عاما، عاش ينتظر نبأ حمل زوجته بعد كل إجازة يقضيها معها في صعيد مصر، يقول: عندما عدت للعمل قبل أيام في السعودية نقل إلي نبأ حمل زوجتي فعزمت على الاحتفال وجمع أصحابي واستأذنت أحد أصحاب الاستراحات لإقامة الحفله واشتريت منه خروفا لأولم به.

ويضيف أشرف: بعد العشاء، وبحضور أكثر من 200 مصري إضافة إلى كفيلي، قمنا بتشغيل بعض الأغاني، وتفاجأنا بأعضاء الهيئة الذين اقتادوني للشرطة واتهموني بأنني نصراني وأنني أحتفل بـ "عيد مش عارف إيه الكريسمس" حسب تعبيره.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن المواطن المصري قوله: إنها المرة الأولى التي يدخل فيها مركزا للشرطة، قائلاً "لو علمت بما سيحدث لأجلت الاحتفال حتى أعود لمصر" موضحاً: لم أقتل ولم أرتكب أي خطأ ولم يجرحني سوى اتهمامهم لنا بأننا نصارى ونحن من أمة محمد (صلى الله عليه وسلم)، ولم نخرج من مركز الشرطة إلا الساعة الثالثة فجرا.

وأكد أشرف أنهم لم يزعجوا الجيران وجميع الاستراحات المجاورة سكانها من العزاب والمصريين، ولا توجد منازل قريبة منا، مضيفاً أنه سيتقدم بشكوى لحقوق الإنسان، لتنصفه.

من جهته، قال الناطق الإعلامي في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحائل مطلق السميحان إن أعضاء هيئة مركز الشملي داهموا إحدى الاستراحات التي شهدت احتفال جالية أجنبية أزعجوا جيرانهم، واستعانت الهيئة برجال الأمن لتفريقهم والقبض عن المسؤول والقائم بالحفلة.

وأضاف السميحان: الجالية جهة غير رسمية ولم يصرح لها بالاحتفال، وقال: الحفلة صاخبة ومزعجة للجيران، وتمت إحالة القضية إلى الجهات المختصة.

No comments: