أبو الليف: شخصية (أبو الليف) أنقذتني من الشقاء

استضاف الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "القاهرة اليوم" الفنان ابو الليف خريج الكونسرفتوار للحديث عن ألبومه "volume1"، الذي يرى البعض أنه اعاد الانتعاش إلى سوق الكاسيت في مصر ، وهو السوق الذي أصابه الانهيار ، بسبب الانترنيت ، وتداول الاغاني هناك.

وقال أبو الليف في حواره مع عمرو أديب إن اسمه الحقيقي نادر أحمد ، واسم أبو الليف هو لقب كان اصدقائه يطلقونه عليه، لذقنه الطويله وشعرها الكثيف الذي يشبه اللوف.

وأضاف: "شخصية "أبو الليف" شخصية خيالية اشتهرت بها وهي تعتبر حالة من هموم الناس ، فأنا مررت بمحطات في حياتي واشتغلت مهن كثيرة وسافرت ليبيا وبعت شقتي، واشتغلت في مطبعة وفي سوبر ماركت، واشتغلت مزارع ولم أتزوج حتى الآن، ولكن الحمد الله وصلت إلي ما أنا فيه بعد سن 40 سنه وأقول للشباب لا تيأسوا فكل شئ بأوان".

وتحدث عن بدايته في مجال الغناء بأنها بدأت منذ عشرون عاما، ولكنه لم يستطيع أن يأخذ فرصته لأثبات موهبته حيث قام بغناء أغنية واحدة فقط في ألبوم صيف ساخن جدا وكانت الأغنية بعنوان» أه إي أوه»، وقام أيضا بالأشتراك فى فيلم عصفور الشرق من خلال غناء موال للفيلم، وأشترك في مسرحية "جان دارك" مع الفنانة حنان شوقي والفنان محمد رياض، وسافر من بعدها للعمل في ليبيا ولكنه خسر جميع أمواله في البورصة.

وحكي أبو الليف عن بداية رحلته مع ألبومه الأخير والتي بدأت بذهابه للفنان محمد فؤاد حيث عرض عليه الغناء من خلال شركة انتاج فؤاد، إلا أن شركة الإنتاج تعثرت وقامت بتصفية أعمالها ، مما أضاع عليه فرصة عمل الألبوم، وعن غنائه ألبوم أبو الليف أوضح أنه صديق الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر ، وعرض عليه غناء أغاني تمس الواقع الذي يعيشه المجتمع بطريقة بسيطة وشعبية ، وبالفعل وافق أيمن قمر وقام بكتابة مجموعة من الأغاني وقام بتلحينها الملحن محمد يحيي وقام بتوزيع الأغاني الموزع تومة.

وتحدث "ابو الليف" عن معاناته وكيف أنقذته شخصية "أبو الليف" من الشقاء وكيف وقف بجانبه الفنان محمد حماقي وتخلي عنه تامر حسني، وكيف ساعده موقع "الفيس بوك" في نجاحه بعدما فقد الأمل في أن يصبح مغنيا رغم دراسته في الكونسرفتوار .

وعن المشكلات التي سببتها أغنية "تاكسي" قال أبو الليف "في الأغنية اذكر اسم الفنان تامر حسني ومحمد حماقي، وكان لابد من أخد موافقة كتابية من كلا منهما لكي أستطيع أن أذيع الأغنية، وتقبل حماقي الأمر بصدر رحب وساندني بل وهنأني، أما موقف تامر ففوجئت به، لأنه لم يوافق على إعطائي موافقته بل وأبدى رفضه التام لذلك ولهذا اضطرت إلي تسجيل الأغنية مرة أخرى و وأبدلت اسمه باسم النجم مايكل جاكسون لكي أتمكن من إذاعتها".

وأعرب أبو الليف انه لا يشعر بالغيرة من المطربين الذين سبقوه ونجحوا قبله لان هذا رزق من الله .

وأكمل قائلا : أنا بحب الغناء وكل ما أتمناه أن أكون مطرب ودرست في الكونسرفتوار والعب علي آلة الكمان.

No comments: