انفاست سيكيوريتز تركز على إدارة المخاطر عبر إطلاق منصة TriAuto

هل توجد حاجة لإجبار متداولي الفوركس الأفراد على تطبيق قواعد إدارة المخاطرة كي يصبحوا أكثر نجاحا؟ شركة Invast Securities اليابانية ربما تفكر بهذه الطريقة. مع إزاحة الستار عن منصة ونوعية حساب تداول الفوركس الجديد المسمي TriAuto, والذي يتضمن بشكل أساسي قواعد تلقائية لإدارة المخاطرة يتعين على العملاء تطبيقها مع كل صفقة جديدة.
وفقا للبيان الصحفي الصادر عن انفاست سيكيوريتز حول TriAuto, فان الشركة شرعت قبل عدة سنوات في دراسة تهدف إلى تحديد ماهية الظروف التي يمكنها أن تساهم في تحسين نتائج التداول التي يحققها العملاء. باعتبارها مزود لمنتجات الفوركس المتداولة في البورصة عبر عقود Click 365, جنبا إلى جنب مع خدمات تجارة الفوركس خارج المقصورة (OTC) عبر علامتها التجارية FX22, فان Invast Securities قامت بدراسة الاختلافات بين أداء أصحاب الحسابات الذين يستخدمون كلا المنتجين. ونتيجة أن عقود Click 365 تتضمن حد أدنى من الاسبريد يبلغ 0.01 ين بالإضافة إلى العمولات, مقابل 0.008 وبلا عمولات عبر عقود تداول الفوركس خارج المقصورة, فقد كانت توقعاتها تشير إلى أن تقليل أسعار الاسبريد على منتجات التداول خارج المقصورة قد تساهم في تحسين أداء العملاء.
برغم ذلك, فان هذه الدراسة خلصت إلى حدوث  تغيير طفيف للغاية في نتائج التداول بين أصحاب حسابات Click 365 مقارنة مع FX24. وفقا للشركة, فان عملاء FX24 بدل الاستفادة من انخفاض التكاليف بدءوا triauto-invast-securities-295x300في التداول بمعدلات أعلى, حيث لجاءوا إلى زيادة عدد صفقاتهم بنحو ثلاثة أضعاف ما يقوم به حاملي حسابات Click 365. زيادة حجم التداول ساهم في تخفيض التكاليف مع تغيير العملاء لسلوكياتهم بالتحول إلى نمط التداولات عالية الكثافة, بدل الاستفادة من تحسن شروط التداول. هذه النتائج قادتInvast  إلى إطلاق احد منتجات نسخ الصفقات تحت مسمي ST24 باستخدام تقنية Tradency في نوفمبر 2011. عند طرح المنتج الجديد, اعتقدت الشركة اليابانية أن العملاء سوف يستفيدون فقط من حاجاتهم إلى اختيار استراتيجيات التداول دون التأثر  بالتغييرات في شروط التجارة.
 ومنذ إطلاق المنتج قبل نحو عامين والوصول بقاعدة العملاء إلى نحو 60,000 حساب في الوقت الحالي, قالتInvast أنها كانت قادرة على إجراء المقارنة بين عملاء كلا من ST24 و FX24 . وفقا للنتائج التي خلصت إليها, فان حسابات ST24 أظهرت معدل اقل للخسارة وفترة بقاء أطول للمتداولين مقارنة بما هو عليه الحال لدى عملاء FX24  و Click 365 .
وفقا لـ Invast Securities, فان الشركة أرادت الاستفادة من البيانات التي أظهرت تحسن نتائج الأداء لدى عملاء ST24 من خلال إنشاء منتج يستخدم عناصر التجارة الآلية ويقوم بتطبيقها تلقائيا مع المتداولين, وهو ما قادهم في نهاية المطاف إلى إطلاق TriAuto.
بشكل جوهري, فان TriAuto هو عبارة عن واجهه مبسطة لمنصة التداول. عند تحميل احد أزواج العملات, يقوم المستخدم بالاختيار ما بين خيارات أعلى وأسفل وافقي, ومن هنا جاءت التسمية تري أو ثلاثة. يقوم العملاء بعد ذلك بإدخال أربعة أنواع مختلفة من الأوامر متضمنة مستويات الربح والخسارة قبل تفعيل الصفقة. إنشاء واجهة تداول تطلب من المستخدمين إيضاح ما يهدفون إلى تحقيقه من الصفقة, يضعهم بشكل  تلقائي في موقع يسمح لهم باستخدام قواعد إدارة المخاطرة.
وذكرت Invast Securities بخصوص هذه النقطة ما يلي "وضع منصة تتضمن تنفيذ عدة أوامر يمكن المستخدم من إنشاء استراتيجيات تداول مبسطة جنبا إلى جنب مع الاستراتيجيات الأكثر تعقيدا بطريقة مجانية تماما. خدمة التداول TriAuto مصممة للاستخدام من قبل مستويات مختلفة من المتداولين تتراوح ما بين ذوى الخبرة إلى متداولي الفوركس المبتدئين, وفقا لدرجات المهارة التي يتمتع بها كلا منهم."
فيما يتعلق بالمنتجات المشابهة, توجد العديد من منصات التداول الأخرى التي تستخدم واجهه مبسطة مثل TriAuto يسمح من خلالها للمستخدمين باختيار مستويات محددة مسبقا لوقف الخسارة وجني الأرباح قبل الدخول في الصفقة. احد الأمثلة على ذلك هي منصة التداول المختلطة لتجارة الفوركس والخيارات الثنائية Gwazy جنبا إلى جنب مع nowfx. وبالإضافة إلى ذلك, توجد أيضا تطبيقات مستقلة تسمح بتوفير واجهات مستخدم تتيح للمتداول تطبيق قواعد إدارة المخاطرة عند إدخال وفتح الصفقات, مثل Trader’s Toolset, والتي قدمها ديفيد أندرسون كمنتج جديد ضمن جلسة Elevator Pitch خلال مؤتمر فوركس ماجنتيس الأخير في لندن. بشكل عام, فان أدوات إدارة المخاطرة شهدت تطورا ملحوظا في قطاع تداول العملات الأجنبية بالتجزئة, باعتبارها احد العوامل المضافة إلى هيكل تنفيذ الصفقات. أيضا فان منتجات على شاكلة تلك التي تقدمها cPattern و Corrsight باتت أيضا من التطبيقات التي تستخدم على نطاق واسع عبر منصات شركات الوساطة.

No comments: