اسعار الذهب هذا الاسبوع

سجل الذهب الى أعلى مستوياته خلال ستة أسابيع ليصل الى 1138.15 دولار للاوقية (الاونصة) في ظل استمرار تراجع الدولار أمام اليورو وتنامي المخاوف بشأن التوقعات الخاصة بالعملات الورقية.

وبحلول الساعة 10:22 بتوقيت جرينتش جرى تداول الذهب في المعاملات الفورية عند سعر 1135.05 دولار للاوقية مقابل 1134.50 دولار في أواخر المعاملات ببورصة نيويورك الثلاثاء، بينما تراجع سعر العقود الاجلة للذهب الامريكي تسليم ابريل نيسان في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية نايمكس 1.50 دولار ليصل الى 1135.90 دولار للاوقية.

وقاربت أسعار المعدن النفيس أعلى مستوياته المسجلة الثلاثاء مقوما بالجنيه الاسترليني واليورو اذ أدت تقلبات سوق العملة الى الاقبال على شراء المعدن الاصفر.

وقال ديفيد ثورتل المحلل في سيتي جروب " يجري استخدام الذهب كبديل للعملات، اذ يبعدك عن التعرض للدولار واليورو، ويعزز ضعف العملة الامريكية الاقبال على الذهب كأصل بديل ويجعل السلع الاولية المقومة بالدولار أرخص بالنسبة لحائزي العملات الاخرى.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الاخرى، جرى تداول الفضة عند سعر 17.09 دولار للاوقية ارتفاعا من 16.92دولار، وارتفع سعر البلاتين الى 1573 دولارا للاوقية من 1566.50 دولار، كما زاد سعرالبلاديوم من 439 دولارا للاوقية الى 439.50دولار
مقاطع الفيديو
انتعاش تجارة الذهب الصيني فى مصر
انتعشت في الآونة الأخيرة تجارة الذهب الصيني في مصر جراء تفاقم الأزمة المالية العالمية، فالذهب الصيني الذي هو بريء من الذهب الخالص إلا في لمعانه، اصبح زينة النساء المصريات لتعويضهن عن المعدن النفيس.

وجد ما يسمى بالذهب الصينى فى الاسواق المصرية كنتاج طبيعى للازمة الاقتصادية التى ادت الى تحول 41 % من السكان إلى فقراء.

جورج نصيف يعمل صائغا، لا يرى قلقا من وجود ما يسمى بالذهب الصينى نظرا لاختلاف الزبائن ، لكن التصميمات والاشكال الفنية فيه تظل مصدر الجاذبية اليه ، من وجهة نظره .

وما بين الصينى و الاصلى يبقى بريق الذهب مصدر ثراء جمالى لحواء المصرية التى تبيت و تستيقظ و بريق الذهب فى عينيها.

1 comment:

Anonymous said...

ايه الجمال ده كله
اسعار الذهب اليوم